تفسير حلم حلب البقرة اخراج الحليب من البقر في المنام
تفسير حلب البقرة في الحلم تفسير البقرة الحلوب في المنام تفسير حلب البقرة في المنام للرجل تفسير حلب البقرة في المنام للعزباء تفسير حلب البقرة في المنام للمتزوجة
تفسير الأحلام والرؤى
هو ليس مجال للاجتهاد الشخصي وطرح وجهات النظر المجردة، بل هو علم قائمٌ بذاته بعيدًا عن الأهواء والآراء الشخصية.
كثيرًا ما نرى في منامنا أمورًا قد تؤرقنا وقد تحيرنا وقد نستبشر بها، ولكن ليس كل ما نراه يُعد رؤيا نبحث لها عن تفسير، بل من المحتمل أن يكون فقط نتاج مخزون في عقلنا الباطن نتيجة ما ينشغل به تفكيرنا في الواقع وظهر لنا في صورة حلم، أو قد يكون من عمل الشيطان الذي يقوم بعمله هو وذويه من وساوس يحاول وضعها في نفوسنا وتكون الفرصة مواتية له عندما نكون نائمين.
ما الفرق بين الرؤيا والحلم؟
شرعيًا قال رسولنا الكريم أن الرؤيا الصالحة من الله، أما الحلم فهو من الشيطان، وهذا يعني أن الرؤيا تختلف عن الحلم ولكن العامة لا يفرقون بينهما.
وفي عصرنا الحالي قد كثُرت مصادر تفسير الأحلام والرؤى ومنها الموثوق مثل كتب تفسير الأحلام لابن سيرين والتي يستقي منها موقع مصري لتفسير الأحلام كل ما يقدمه لقرائه ومتابعيه من تفسيرات ترشدهم إلى ما يجب أن يقوموا بفعله عند رؤية هذا أو ذاك، وليس فقط مجرد تفسير الحلم هو ما نتطرق إليه.
إذا أخذنا برأي العامة وقلنا بأن الرؤيا هي الحلم، فدعونا نفرق بين الحلم الذي يحتاج لتفسير والحلم الذي يجب ألا تعيره أدنى اهتمام، فالحلم السيء الذي يدعو لانقباض القلب علينا أن ننحيه جانبًا ولا نحاول تذكره، وأن ننفث ثلاثًا ونستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ثلاثًا، كما أرشدنا النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم). أما الرؤيا التي نراها ونحتار أو نستبشر بها هي ما يجب أن نتجه لمصدر ذو ثقل في تفسير الأحلام للتعرف على ما ترمز له وما تشير إليه من دلالات، فقد تكون لنا نورًا لما يجب علينا القيام به في المستقبل، وبالطبع هي ليست تنبؤات مستقبلية بقدر ما تعبر عن تفسير حقيقي لما رآه الإنسان في منامه، فقد يكون سالكًا طريق خاطئ وهو يعتقد أنه الأنسب، فيجد نفسه مضطرًا لتعديل مساره.
تفسير حلم حلب البقرة اخراج الحليب من البقر في المنام
تفسير حلب البقرة في الحلم تفسير البقرة الحلوب في المنام تفسير حلب البقرة في المنام للرجل تفسير حلب البقرة في المنام للعزباء تفسير حلب البقرة في المنام للمتزوجة
حلب بقرة للعزباء للمتزوجة للحامل للمطلقة سواء حلب الماعز خروج اللبن لابن سيرين و المزيد
تفسير حلب البقرة في الحلم
حلب البقر أو الأبقار في المنام يدل على الكفاية في الرزق لأن الحليب في التأويل يدل على المال أو المنافع فمن رأى في منامه كأنه يحلب بقرته فإنه يصيب خيرا ومالا في سنته تلك.
ذكر تفسير رؤية حلب البقرة أو أي نوع من الحيوانات في المنام وذلك يدل على حسن العشرة والمداهنة والسياسة وتحصيل الرزق واعتبار المحلوب وإن رأى عبد في الحلم أنه يحلب بقرة مولاه فإنه يتزوج امرأة مولاه وايضا :ـ
من رأى في المنام أنه يحلب بقرة ويشرب لبنها استغنى إن كان فقير وعز وارتفع شأنه وإن كان غنيا ازداد غناه وعزه.
ومن رأى أنه يحلب بقرة ولا يشرب من لبنها فإنه يدل على أنه يجمع مالا كثيرا ولم يخرج منه شيئا
من رأى في الحلم أنه يحلب إبلا أصاب مالا من سلطان فإن حلبها دما أصاب مالا حراما و الحلب تأويله المكر
وحلب الناقة عمالة على أرض العرب وحلب البختية عمالة على أرض العجم فإن حلبها دما فإنه يخون سلطانا في سلطانه وإن حلبها سما فإنه يجني مالا حراما فإن حلبها لبنا أصاب رزقا حلالا وربحا في تجارته ودرت عليه الدنيا بقدر ما در عليه ضرع الحيوان من لبن وقيل من حلب ناقة وشرب من لبنها فإنه يتزوج امرأة صالحة وإن كان متزوجا ولد له غلام فيه بركة والله تعالى
حلب البقرة: إذا حلمت بأنك تحلب بقرة فذلك يدل على فرص كبيرة وضعت أمامك، لكنك لم تغتنمها بعد. خلاف ذلك، قد يعني الحلم أنك عرض للحلب أو الاستغلال من قبل الآخرين
حلب الأبقار إذا حلمت أنك تحلب وكان الحليب غزيراً في اندفاعه من الضرع وكانت البقرة ثائرة هائجة فهذا يعني أن كثيراً من الفرص ستهرب منك ولكن لن تلبث أن تفوز بهاز
من رأى أنه يحلب حليبا من حيوان ويخرج من مكان الحلب دم فإنه يؤول بمخالفته للملك وإن
ذكر تفسير رؤية حلب البقرة أو أي نوع من الحيوانات في المنام وذلك يدل على حسن العشرة والمداهنة والسياسة وتحصيل الرزق
من رأى لبنا ينبع من الأرض فإنه يؤول بالجور لأهل ذلك المكان
بعض المفسرين يعتبرون حلب البقرة في الحلم علامة استغلال أو رمزا من رموز الطمع والجشع… والبعض منهم كرهوا تأويل الرؤيا خاصة إذا لم يكن الرائي أو صاحب الحلم ذاته هو من يحلب البقرة في المنام.
إذ يكره في التأويل أن يرى النائم في حلمه كأن شخصا غيره يحلب بقرته خاصة إذا كان بينهما عداوة أو خصومة أو خلاف، لأن هذا الحلم قد يدل على خسارة ناجمة عن تلك العداوة وربما دلت الرؤيا على انتهاك سافر ومقيت يتعرض له الرائي من قبل أعدائه وحساده ومبغضيه…
كما كره المعبرون رؤية الصديق يحلب بقرة صديقه لأن مثل هذه الرؤى معبرة عن جشع وطمع واستغلال ذلك الصديق لصاحبه…
يكره أيضا في التأويل أن يرى النائم كأن شخصا غريبا يحلب بقرة معروفة في الحلم. مثل هذه الأحلام قد تعبر عن سوء أو ضير أو جائحة قد تلحق بصاحب تلك البقرة في اليقظة…
يكره أيضا في تفسير الأحلام وتعبير الرؤى، رؤية شخص ميت يحلب بقرة أو يشرب من حليبها… فإن كانت البقرة مجهولة دلت على سنة مترعة بالهموم والمتاعب والمشقة… وإن كانت معروفة دلت على سوء أو ضرر أو خسران قد يلحق بصاحبها
تفسير البقرة الحلوب في المنام
هي سنة طيبة محملة بالأرزاق والبشائر. البقرة الحلوب أيضا تدل على المرأة الكريمة وكثيرا ما ترمز في أحلام الرجل إلى زوجته كما تدل أيضا على الحمل بالنسبة للمتزوجات من النساء.
من رأى في منامه كأن له بقرة حلوب في بيته فإن الرخاء والبركة والنعم سوف تحل في ذاك البيت وفي ذاك العام. فمن كان يسأل الرزق ورأى في الحلم كأن بقرة حلوبا تدخل داره أو ترعى في مكان مليء بالعشب فذلك تأويله حسن للغاية، لأن البقرة الحلوب في هذا السياق تعد رمزا صريحا يدل على خير مقبل نحو الرائي، خيرا يتوافق مع أمنياته، وفي أحيان كثيرة تدل البقرة الحلوب كما البقرة السمينة على حمل الزوجة.
وهي في التأويل مسرة أيضا، لمن كان في ضيق أو شدة أو محنة… وكل الألوان محمودة في البقر الحلوب إلا أن البقرة الحلوب السوداء تعد من أكثر الرموز في تفسير الأحلام المعبرة عن البشائر والرخاء…
من رأى في منامه كأنه يحلب بقرة حتى رآها تدر الكثير من اللبن فذلك في التأويل منفعة أو مال كثير يصيبه الرائي وينعم به في سنته تلك.
تفسير حلب البقرة في المنام للرجل
من رأى من الرجال كأنه يمسك ضرع بقرة حلوب، وشرع يحلبها حتى راي الحليب يتدفق منها وكان ذلك الحليب قد جمع في وعاء أو إناء أو دلو… فذلك في التأويل مال يجمعه الرائي أو يحصله نتيجة عمل وسعي ودأب حثيث… وجاء في التأويل الحليب المسكوب في وعاء يدل على مال محفوظ أو مدخر أو مجموع.
أما الرجل الذي يرى في الحلم كأنه يحلب بقرة ولكنه لا يرى حليبها يتدفق، فذلك يدل على زوجة عاقر قد لا تنجب أبدا… وربما دلت الرؤيا على عقم الرجل نفسه… فإن رأى كأن الحليب قد سكب أو اندلق على الأرض، فلم يقوى على جمعه في الحلم، فإنه في يقظته يهدر ماله ويضيع رزقه وما كسبت يمينه، في إنفاق شديد أو قضاء دين… وربما دل إهدار ما جمع من الحليب على إفناء الدهر في مسائل لا تجدي ولا تنفع. وغالبا ما يدل هذا المشهد أيضا على السعي وراء الأهواء والملذات وترك العمل والعبادات
تفسير حلب البقرة في المنام للعزباء
لقد أشرنا في العديد من المواضع من هذه المدونة (موقع تفسير الأحلام)، أن البقرة في المنام تدل على السنة. كما أشرنا كذلك استنادا لابن سيرين، أن الحليب يدل على المال، ويدل أيضا على الفطرة النقية والإيمان، وهو محمود لمن رأى كأنه يشربه، وهو محمود أيضا لمن رأى كأنه يسقيه لشخص آخر، أما التي ترى من العازبات في الحلم كأنها تحلب بقرة، فإن كانت البقرة معروفة أو معلومة فهي في التأويل امرأة. وربما دلت على الأم. فإن رأت العزباء كأنها تحلب تلك البقرة، فإنها تصيب خيرا ومنفعة من أمها أو أي امرأة أخرى تعرفها.
فإن كانت البقرة في منام العزباء مجهولة (لا تعرف صاحبها) فهي في التأويل سنة طيبة، إذا كانت تلك البقرة سمينة، أو كان ضرعها مليئا بالحليب.
فإن كانت الرائية طالبة أو تلميذة، ورأت كأنها تحلب تلك البقرة فذلك الحلم مدلوله سنة تكلل بالنجاح… شريطة أن ترى الحليب يجمع في إناء أو دلو نظيف…
أما إذا رأت الحليب ينسكب هدرا على الأرض، أو فوق العشب، فإن الرؤيا في هذا الصدد تدل على إهدار الوقت والسعي. وربما دلت على الفشل والإخفاق أيضا. لذلك يستوجب على الرائية أن تستدرك ما فاتها وأن تضاعف جهودها حتى تحقق النجاح الدراسي في سنتها تلك.
فإن كانت الرائية (العزباء) قد أتمت دراستها، أو هي كانت تبحث عن وظيفة وعمل، فحلب البقرة في الحلم يدل مكاسب ومغانم كثيرة قد تحققها الرائية. ومن بين تلك المكاسب الحصول على وظيفة أو بلوغ غاية تقصدها وتتمناها…
ليس في حلم حلب البقرة ما يدل للعزباء على زواجها، أو بمعنى أصح؛ لا يوجد في هذا المنام رمزا صريحا يعبر عن ذلك… إلا أن حلب الثور أو العجل في الرؤيا، قد يكون مؤشر خير بالنسبة للفتيات اللاتي يسعين إلى الارتباط …لأن الثور والعجل من الرموز الصريحة التي تدل على العريس أو الحبيب… فمن رأت كأنها تصيب حليبا من ثور أو عجل فإنها بإذن الله تتزوج في عامها ذاك
تفسير حلب البقرة في المنام للمتزوجة
إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تحلب بقرة سمينة، فإن رأت حليبا يتدفق من ضرعها، فهو رزق ومال وكسب بقدر كمية الحليب الذي رأته يتدفق في الحلم…
وينطبق ذات التأويل على ذات المشهد الذي ترى فيه المتزوجة كأن الذي يحلب البقرة هو زوجها… فإن دلت البقرة على السنة، فإن حلبها في المنام يدل على بركة ونعمة تحل في بيتها ذلك العام.
فإن دلت البقرة على امرأة فإن الرائية (المتزوجة) قد تصيب منفعة أو فائدة من جهة امرأة أخرى وقد تكون تلك المرأة أمها أو أختها أو صديقتها أو جارتها أو إحدى قريباتها…فإن كانت البقرة في المنام مجهولة فإن الرائية قد تصيب منفعة من امرأة لا تعرفها.
حلب البقرة في المنام قد يدل أيضا على حمل قريب، إذا كان زمن الرؤيا في الربيع وفقا للتقويم” الغريغوري” أو الميلادي. أو كان زمن الرؤيا شهر ربيع الأول وفقا للتقويم الهجري
رؤيا حلب البقرة – YouTube
تفسير الرؤى في الإسلام
علم تفسير الرؤى في الإسلام ويسمى أيضا علم تعبير الرؤى أو تعبير الرؤيا هو علم شرعي إسلامي متكامل له قواعد مستنبطة من القرآن الكريم والحديث النبوي في الأساس وغير معترف به أكاديميا ولا يُدرَّس بالجامعات والمعاهد المعتمدة.
والهدف من هذا العلم هو تفسير الرؤى التي تكون من الله والتي لها معان وتفسيرات مفيدة للفرد أو المجتمع في أمور الدين والدنيا أو ما يعرف باسم الرؤيا الصادقة أو الصالحة وفقا للعقيدة الإسلامية ومذهب أهل السنة والجماعة.
الرؤي وتفسيرها في القرآن الكريم
ورد تفسير الرؤي في القرآن الكريم في سورة يوسف بلفظ تأويل الأحاديث فقال تعالى: “وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آَلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ 6″
ومن الرؤي التي وردت في القرآن الكريم :
رؤيا نبي الله يوسف التي عبرها نبي الله يعقوب ، فقال تعالى: “إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ 4″
رؤيا السجينين التي عبرها نبي الله يوسف، فقال تعالى: “وَدَخَلَ مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانِ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْرًا وَقَالَ الْآَخَرُ إِنِّي أَرَانِي أَحْمِلُ فَوْقَ رَأْسِي خُبْزًا تَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْهُ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ 36″،
وجاء التأويل في قوله تعالى:” يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَمَّا أَحَدُكُمَا فَيَسْقِي رَبَّهُ خَمْرًا وَأَمَّا الْآَخَرُ فَيُصْلَبُ فَتَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْ رَأْسِهِ قُضِيَ الْأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ 41″
رؤيا الملك التي عبرها نبي الله يوسف ، فقال تعالى:” يُوسُفُ أَيُّهَا الصِّدِّيقُ أَفْتِنَا فِي سَبْعِ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعِ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ لَعَلِّي أَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَعْلَمُونَ 46 قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ 47 ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تُحْصِنُونَ 48 ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ 49″
الروئ وتفسيرها في السنة النبوية
بدأ علم تفسير الرؤى في الإسلام منذ عهد النبي محمد ؛ إذ رويت عنه أحاديث في تفسيره للرؤى وتعليم قواعد تفسيرها للصحابة ، وقد وردت آثار في كتب الحديث تدل على أن الصحابة والصحابيات قد فسروا الرؤى.
قال : « الرؤيا ثلاثة: منها أهاويل الشيطان ليحزن به ابن آدم، ومنها ما يهتم به في يقظته فيراه في منامه، ومنها جزءاً من ستة وأربعين جزءا من النبوة»
أتى النبي رجل وهو يخطب فقال: «يا رسول الله رأيت فيما يرى النائم البارحة كأن عنقي ضربت، فسقط رأسي فاتبعته فأخذته ثم أعدته مكانه، فقال رسول الله :إذا لعب الشيطان بأحدكم في منامه فلا يحدثن به الناس»
أن رجلاً أتى النبي فقال: «إني رأيت الليلة في المنام ظلة تنطف السمن والعسل، فأرى الناس يتكففون منها، فالمستكثر منهم والمستقل، وإذا سبب واصل من الأرض إلى السماء، فأراك أخذت به فعلوت، ثم أخذ به رجل آخر فعلا به، ثم أخذه رجل آخر فعلا به، ثم أخذه رجل آخر فانقطع به، ثم وصل، فقال أبو بكر: يا رسول الله بأبي أنت والله لتدعني فأعبرها، فقال النبي صلى الله عليه وسلم ” اعبر” قال: أما الظلة فالإسلام، أما الذي تنطف من العسل والسمن فالقرآن حلاوته تنطف، فالمستكثر من القرآن والمستقل، وأما السبب الواصل من السماء إلى الأرض فالحق الذي أنت عليه تأخذ به فيعليك الله، ثم يأخذ به رجل من بعدك فيعلو به، ثم يأخذ رجل آخر فيعلو به، ثم يأخذ رجل آخر فينقطع به ثم يوصل له فيعلو به، فأخبرني يا رسول الله بأبي أنت وأمي أصبت أم أخطأت؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: “أصبت بعضاً، وأخطأت بعضاً” قال: فوالله يا رسول الله لتحدثني بالذي أخطأت، قال: ” فلا تقسم”».
قال عبد الله بن سلام :«رَأَيْتُ رُؤْيَا عَلَى عَهْدِ النَّبِيِّ فَقَصَصْتُهَا عَلَيْهِ, وَرَأَيْتُ كَأَنِّي فِي رَوْضَةٍ ذَكَرَ مِنْ سَعَتِهَا وَخُضْرَتِهَا وَسْطَهَا عَمُودٌ مِنْ حَدِيدٍ أَسْفَلُهُ فِي الْأَرْضِ وَأَعْلَاهُ فِي السَّمَاءِ فِي أَعْلَاهُ عُرْوَةٌ, فَقِيلَ لِي: ارْقَ, قُلْتُ: لَا أَسْتَطِيعُ فَأَتَانِي مِنْصَفٌ فَرَفَعَ ثِيَابِي مِنْ خَلْفِي فَرَقِيتُ حَتَّى كُنْتُ فِي أَعْلَاهَا فَأَخَذْتُ بِالْعُرْوَةِ, فَقِيلَ لَهُ: اسْتَمْسِكْ فَاسْتَيْقَظْتُ وَإِنَّهَا لَفِي يَدِي فَقَصَصْتُهَا عَلَى النَّبِيِّ , قَالَ: تِلْكَ الرَّوْضَةُ الْإِسْلَامُ, وَذَلِكَ الْعَمُودُ عَمُودُ الْإِسْلَامِ, وَتِلْكَ الْعُرْوَةُ عُرْوَةُ الْوُثْقَى فَأَنْتَ عَلَى الْإِسْلَامِ حَتَّى تَمُوتَ, وَذَاكَ الرَّجُلُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَلَامٍ»
نبذة تاريخية عن علم تفسير الرؤى في الإسلام
- يعد محمد بن سيرين (ت110ھ) هو أشهر من قاموا بهذا العمل من التابعين. قال الإمام الذهبي (ت748ھ) عن محمد بن سيرين في كتاب سير أعلام النبلاء: جاء عن ابن سيرين في التعبير عجائب يطول الكتاب بذكرها، وكان له في ذلك تأييد إلهي.
- وقد أورد أبو نعيم الأصبهاني (ت430ھ) في كتابه حلية الأولياء وطبقات الأصفياء آثارا وقصصا واردة عنه في تفسير الرؤى.
- صنف الإمام البغوي (ت516ھ) فصلا طويلا في كتابه شرح السنة (كتاب الرؤيا) تناول فيه العديد من تفسيرات ومعاني رموز الرؤى وكيفية استنباطها من القرآن الكريم والحديث الشريف. ويعتبر هذا الكتاب علامة مهمة في علم تفسير الرؤى في الإسلام.
- كتب ابن حجر العسقلاني (ت852ھ) كتابا كبيرا كاملا في موسوعته فتح الباري بشرح صحيح البخاري (كتاب التعبير) يتناول فيه بالشرح أحاديث الرسول في تفسير الرؤى، ويتوسع في رواية آثار مهمة وأراء موثوقة لطائفة من مفسري الرؤى المشهورين (أهل التعبير)، ويشرح مسائل أساسية في علم تفسير الرؤى. ويعتبر هذا الكتاب من الأصول المهمة والمفيدة في علم تفسير الرؤى.
- وضع ابن قتيبة الدينوري (ت276ھ) كتابا غنيا في تفسير الرؤى أسماه تعبير الرؤيا تناول فيه بعض القواعد الأساسية المسخدمة في تفسير الرؤى بالإضافة إلى تفسيرات لبعض رموز الرؤى المهمة.
- كتب الشهاب العابر (ت697ھ) كتابا أسماه البدر المنير في علم التعبير تناول فيه بعض فوائد وقواعد وأصول في علم تفسير الرؤى في الإسلام ثم أعقبها بشرح العديد من معاني رموز الرؤى.
- ذكر الحسن بن الحسين الخلال سبعمائة وخمسين مفسر رؤى في كتابة طبقات المعبرين (غير مطبوع) من المشاهير الذين ضربوا في هذا العلم وأخذوا منه بقسم.
- صنَّف نصر بن يعقوب الدينوري (ت410ھ) كتاب التعبير القادري (مخطوط) سنة (397ھ) ذكر فيه أن المعبِّرين (مفسري الرؤى) سبعة آلاف وخمسمائة معبِّر، فاختار منها صاحب كتاب طبقات المعبرين ستمائة ورتبهم على خمس عشرة طبقة.
- نظم عمر بن المظفر بن الوردي (ت749ھ) قصائد شعرية من ألف بيت لخص فيها العديد من أصول علم تفسير الرؤى في الإسلام وتفسيرات رموز الرؤى ووضعها في كتاب الألفية الوردية.
Comments
Post a Comment